مستخدمو فيس بوك قلقون من مفتاح “لا يعجبني”

مستخدمو فيس بوك قلقون من مفتاح

تفاعل مستخدمو فيس بوك مع قرار الموقع إضافة مفتاح “لا يعجبني”، إذ اتضح أن الفكرة لا تروق للجميع.

وأمطر مستخدمون صفحة زوكربيرغ الرسمية على فيس بوك مع ما يقرب من 3000 تعليق ركزت إلى حد كبير على خيار “لا يعجبني”. في حين قال البعض إنه سيزيد استخدامهم فيس بوك أكثر إذا ما تم توفير هذا الخيار، أكد آخرون أنه سيؤدي إلى مشكلات التسلط عبر الإنترنت ومزيد من السلبية على الموقع.

وعلق أحد المستخدمين بالقول “الرجاء لا تضيفوا مفتاح عدم الإعجاب، فمع أني أفضله في كثير من الأحيان، بيد أني أفضل التعبير عن أفكاري من خلال كلمات تُعبِّر مباشرةً وتماماً عن رأيي”.

وقال زوكربيرغ إن المستخدمين يطالبون بمفتاح “لا يعجبني” منذ عدة سنوات، ومع ذلك فإنه من غير الضروري إطلاق اسم “لا يعجبني” على الزر أو أن يُمثَّل بأصبع الإبهام يشير للأسفل. وأضاف أن الشركة كانت تحضر لاختبار نسخة من المفتاح.

وأوضح زوكربيرجغ أن هدف الزر سيكون للتعبير عن التعاطف مع المنشورات التي قد تشير إلى موضوعات لا يكون فيها مفتاح “أعجبني” هو الرد المناسب، مثل أزمة اللاجئين أو وفاة أحد أفراد الأسرة.

وعرض بعض المستخدمين اقتراحات بديلة يُعتقد أنها ستقلل من المضايقات على الموقع، مثل إضافة مفتاح “أتعاطف” أو “تعاطف”، بدلاً من ذلك، أو السماح للمستخدمين باختيار خلو خيارات الرد على منشوراتهم من مفتاح “لا يعجبني” في حال تمت إضافته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن