مستشفى غزة الأوروبي ينهي التحضيرات والترتيبات لعقد مؤتمر القلب والأوعية الدموية الخامس في فلسطين

أنهى مستشفى غزة الأوروبي التحضيرات والترتيبات لعقد مؤتمر القلب والأوعية الدموية الخامس في فلسطين وذلك بعد استيفاء جميع الأوراق العمل المقدمة وتنقيحها من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

ومن ناحيته، أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي ورئيس المؤتمر أنّ المستشفى تتطلع من خلال المؤتمر للخروج بتوصيات تعمل على تحسين الخدمة الصحية في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بعد مناقشتها وإيجاد السبل المناسبة لتطبيقها في المرحلة القادمة.

ومن جهته أشار د. محمد حبيب رئيس اللجنة العلمية إلى أن المؤتمر والذي سينطلق يوم الجمعة الموافق 8/11/2013 ولمدة يومين متتاليين يهدف إلى الإطلالة على تحديات الواقع التي تعيق الاستمرار في تقديم خدمتي القسطرة القلبية وجراحة القلب في قطاع غزة، واستشراف أمال المستقبل في استمرارية وتطوير العمل في هذا المجال، إضافة إلى تقييم الوضع الصحي لأمراض القلب والأوعية الدموية في غزة، وكذلك تقييم نتائج القسطرة العلاجية وجراحة القلب منذ بدء العمل بها إلى الآن، بالإضافة إلى تقييم دور الأجهزة الحديثة بخصوص تشخيص أمراض الشرايين التاجية والطرفية مثل (MSCT ) و( MRI ) وكذلك تقييم تجربة جراحة القلب المفتوح.

وأشار د. حبيب إلى أنّهّ تم العمل في قسم متكامل لجراحة القلب المفتوح حديثا في المستشفى الأوروبي برئاسة الدكتور محمد نصار استشاري جراحة القلب المفتوح.

وبيّن د. حبيب أن من أهداف المؤتمر استعراض طرق التشخيص الحديثة لأمراض القلب والأوعية الدموية في فلسطين وكذلك عرض الحالات النادرة التي أجريت لها القسطرة التداخلية أو الجراحة القلبية ومناقشة نتائجها.

وحول رسالة المؤتمر، أشار إلى أنها موجهة للأطباء لحثهم على البحث العلمي في مجال القلب والأوعية الدموية، مبيناً أن المؤتمر سيعمل بالتعاون مع المستشفى ووزارة الصحة على حل المشاكل التي تواجه المستشفى في جراحة القلب والأوعية الدموية.

وذكر حبيب، أنّه تم دعوة جميع أطباء القلب والأوعية الدموية وكليات الطب في قطاع غزة والمؤسسات الخاصة التي تتعلق بالوضع الصحي كلجنة الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية وجميع مستشفيات قطاع غزة من اجل المشاركة في فعاليات المؤتمر والمساهمة في إنجاحه، معبراً عن أمله في نجاح المؤتمر مؤكدا أنّ النجاح لا يتأتى إلا إذا تضافرت الجهود الرسمية والأهلية وتحققت القناعة التامة بأهمية تحسين الخدمة الصحية في مجال القلب والأوعية الدموية والمجالات الطبية الأخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن