مستعربون يختطفون مصابا من داخل مستشفى المقاصد

مستشفى المقاصد

طالبت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية، المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال، وتوفير الحماية للمستشفيات، إثر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحدة من المستعربين باقتحام قسم الطوارئ في المستشفى فجر الأحد.

ووصفت إدارة المستشفى عملية الاقتحام بجريمة جديدة من جرائم الاحتلال في المدينة المقدسة، كون القانون الدولي يحرّم اقتحام المستشفيات والاعتداء على حرمتها.

ودعا مدير عام المستشفى الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية، رفيق الحسيني،  للتحرك من أجل منع تكرار تلك التصرفات غير الأخلاقية، التي تندرج في إطار أعمال عدوانية مخالفة ﻻتفاقيات جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ساحات المستشفى وقسم الطوارئ فيه، لمساندة وحدة المستعربين التي كانت تطارد عدد من الشبان المقدسيين الذين أصيبوا إثر مواجهات نشبت في حي الطور خلال ساعات الفجر الأولى، حيث قام المستعربون باختطاف أحد الشبان المصابين.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في مستشفى المقاصد، أن شرطة الاحتلال حاولت  مصادرة أشرطة التصوير الخاصة بكاميرات المراقبة في المستشفى، غير أن الإدارة رفضت تسليمهم إياها.

من جهة أخرى، لا تزال حالة الطوارئ معلنة في المقاصد لاستقبال مصابي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومصابي المواجهات المستمرة في مدينة القدس وضواحيها، حيث يتلقى العلاج أربعة من ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع من بينهم طفلين، ومن المتوقع وصول عدد أكبر من الجرحى في حال تم فتح المعابر وسماح الإسرائيليين لهم بالدخول إلى مدينة القدس.

كما استقبل المستشفى قبل أيام خمسة وعشرين إصابة من المواطنين المقدسيين، إثر اعتداءات شرطة الاحتلال عليهم في باحات المسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن