“#مستقبلنا_ينهار” طلاب غزة يصرخون

طلاب غزة

اطلق آلاف الطلبة والخريجين من ثماني جامعات وكليات في قطاع غزة حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفت الانتباه إلى رفض وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة الوفاق الوطني الاعتراف بشهاداتهم الجامعية.

ويقول القائمون على الحملة إن وزارة التعليم ترفض منذ انطلاق عجلة المصالحة في شهر أكتوبر من العام الماضي تصديق شهادات نحو 25 ألف خريج؛ بداعي تخرجهم من جامعات وكليات أُنشأت في غزة خلال سنوات الانقسام.

وغرد الطلاب على وسم #مستقبلنا_ينهار؛ بمشاركة الآلاف من الطلاب والمتضامنين والنشطاء في الداخل والخارج.

والجامعات غير المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق بذريعة تأسيسها بعد الانقسام هي: أكاديمية الإدارة والسياسة، وجامعة الأمة، وكلية العودة، وكلية الرباط، وبوليتكنك فلسطين، وكلية الزيتونة، وكلية نماء، وكلية الصحابة الجامعية.

وتقول مسؤولة الحراك الطلابي بجامعات قطاع غزة آية اسليم إن الحملة الإعلامية جاءت بعد العديد من الفعاليات التي قام بها الحراك؛ “لكن جميع جهودهم باءت بالفشل”.

وتوضح اسليم أنهم تلّقوا وعودًا بتصديق شهادات الطلبة الخريجين؛ لكنهم لم يروا أي شيء يتحقق على أرض الواقع.

وتلفت اسليم إلى أن الحراك الطلابي حاول مرارًا تنظيم لقاء مع وزير التربية التعليم صبري صيدم خلال زياراته لغزة؛ “لكنه اعتذر عدة مرات بداعي عدم وجود وقت للقائنا”.

وتضيف أن “مطلبنا الأساسي تصديق شهاداتنا، خاصة بعد تسلم حكومة الوفاق مهامها بغزة؛ لنتمكن من البحث عن فرص عمل لنا، ونكمل مستقبلنا المهني والتعليمي”.

وتؤكد اسليم ضرورة اهتمام وزير التعليم بطلبة جامعات غزة؛ كونهم جزء من الوطن الفلسطيني، ويجب التعامل معهم أسوة بطلبة الجامعات الأخرى.

وتشير إلى أن الحراك الطلابي سيقوم بالعديد من الفعاليات أبرزها تنظيم اعتصام يضم 25 ألف طالب وطالبة بمشاركة أسرهم أمام مقر وزارة التربية والتعليم بغزة، واعتصام آخر يشارك به الطلبة مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن