مستوطنون يؤدون شعائر وطقوسا تلمودية أمام أبواب الأقصى

thumb

الوطن اليوم / وكالات
أدت مجموعة من المستوطنين اليهود، صباح اليوم السبت، شعائر وطقوسا تلمودية أمام عدد من بوابات المسجد الأقصى، عشية تهديدات منظمات ‘الهيكل’ باقتحامات واسعة للمسجد صباح يوم غد الأحد في ذكرى ما يسمى ‘خراب الهيكل’.

ونقل شهود عيان أن المجموعة الأولى من المستوطنين أدت شعائرها التلمودية قرب باب الملك فيصل من أبواب الأقصى تزامنا مع طقوس مشابهة لمجموعة أخرى قرب باب القطانين، ما دفع بعدد كبير من سكان القدس القديمة إلى التجمهر قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتُخلي المستوطنين من المنطقة.

وتسود البلدة القديمة في القدس المحتلة حالة من التوتر تزداد حدتها مع اقتراب موعد الاقتحامات الواسعة التي دعت إلى تنظيمها منظمات وجماعات ‘الهيكل’ المزعوم للمسجد الأقصى المبارك صباح يوم غدٍ الأحد، في ذكرى ما أسمته هذه الجماعات ‘خراب الهيكل’.

وكانت هذه المنظمات والجماعات تقدمت بمذكرة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وقائد شرطة الاحتلال تطالب فيها بإغلاق المسجد الأقصى المبارك يوم غد أمام المصلين المسلمين وفتحه بالكامل وعلى مدار ساعات النهار للمستوطنين اليهود لإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة بذكرى ما أسمته ‘خراب الهيكل’.

دعوات منظمات الهيكل قوبلت بموجة استنكار من الهيئات والمؤسسات الدينية والوطنية في القدس المحتلة، والتي حذرت الاحتلال من عواقب هذه الدعوات وتنفيذها وحمّلته النتائج المترتبة عليها، في الوقت الذي ناشدت فيه المواطنين إلى شدّ الرحال والتواجد المبكر والمكثف في الأقصى المبارك صباح غد الأحد لإحباط مخططات المستوطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن