مسلمون كنديون يرفعون دعوى ضد رئيس اوزراء بلادهم لزعمه علاقتهم بحماس

بدأت جمعية اسلامية ملاحقة قضائية بحق رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر والمتحدث باسمه بتهمة التشهير لاتهامهما هذه الجمعية بالارتباط بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) المصنفة على قائمة المنظمات الارهابية المحظورة في كندا.

ورفع “المجلس الوطني للمسلمين الكنديين” هذه الشكوى القضائية امام المحكمة العليا في اونتاريو بعد ان طلب في كانون الثاني/يناير من مكتب رئيس الوزراء عدم مشاركة الحاخام دانييل كوروبكين في الوفد المرافق له في زيارة رسمية الى اسرائيل بسبب مواقفه المتطرفة حيال المسلمين.

لكن المتحدث باسم رئيس الوزراء جايسون ماكدونالد رفض هذا الطلب وصرح لاحدى وسائل الاعلام المحلية ان كندا “ليس عليها ان تتلقى انتقادات جمعية لها روابط اكيدة بتنظيم ارهابي مثل حماس”.

عندها طلب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين من مكتب رئيس الوزراء التراجع وتقديم اعتذارات علنية. الا ان هذا الطلب بقي بدون جواب فقرر هذا المجلس رفع القضية امام المحاكم.

وقال احسان جاردي مدير المجلس الوطني للمسلمين الكنديين “ان هذا الاتهام الكاذب الموجه الى المجلس هو من اخطر الاتهامات التي يمكن تصورها وقد وجه في محاولة للاساءة الى سمعته والاضرار بعمله العام”.

واضاف “ان المجلس الوطني للمسلمين الكنديين ليس لديه اي خيار اخر سوى بدء هذه الملاحقة (القضائية) بتهمة التشهير ضد ماكدونالد ورئيس الوزراء دفاعا عن سمعته”.

وتدرج حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة ايضا على اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية منذ العام 1993.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن