مسيرات العودة مستمرة.. اصابات بالرصاص الحي و بالاختناق شرق غزة

مسيرات العودة مستمرة.. اصابات بالرصاص الحي و بالاختناق شرق غزة

أصيب 8 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم صحة غزة، د. أشرف القدرة بإصابة 13 مواطن برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد شهود عيان ومصادر طبية في الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلمياً على مقربة من السياج الفاصل شرق المدينة وشرق مخيم البريج وبلدة جباليا ما أدى إلى عدد من المواطنين وآخرين بالاختناق، تم علاجهم ميدانياً من قبَل الطواقم الطبية المتواجدة في المكان.

حيث بدأ المواطنون مساء اليوم، بالتوافد لمخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ36 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل اسم” جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال بدأت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرات العودة السلمية شرق القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسرالحصار، قد دعت الحصار المواطنين الى المشاركة الواسعة في المسيرات، والتي ستعبر عن التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية العادلة.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمة هذه الأهداف كسر الحصار عن قطاع غزة .

يذكر ان مسيرات العودة السلمية قد بدأت منذ الثلاثين من اذار الماضي، رفضاً للحصار المفروض على قطاع غزة، ولقرارات ترامب المتعلقة بنقل السفارة للقدس باعتبارها عاصمةً لدولة الاحتلال، اضافةً لمحاولة الإدارة الأمريكية تصفية حق العودة والمساس بقضية اللاجئين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن