مسيرات مليونية إحياء ليوم القدس العالمي في إيران

thumb

الوطن اليوم / وكالات

أحيت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الجمعة، يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة في شهر رمضان المبارك.

وردد المشاركون في هذه المسيرات التي جابت اغلب المدن الإيرانية شعارات الموت “لأميركا” والموت “لإسرائيل”. معلنين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وركز المتظاهرون شعاراتهم على الحفاظ على الوحدة الإسلامية والتنديد بالجاهلية الحديثة وقتل الأطفال.

أكد السفير الفلسطيني لدى طهران صلاح الزواوي في مقابلة اجرتها معه قناة العالم، انه يتوجب على المسلمين ان يتحملوا مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية وإحياء يوم القدس العالمي.

كما اكد ضرورة وقف الحروب بين المسلمين وحل مشاكل العالم الإسلامي بالحوار، موضحا ان الكيان الصهيوني يستغل الحروب بين المسلمين لتدمير القضية الفلسطينية.

وتحيي الدول والقوى الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة يوم القدس العالمي لتذكير العالم أجمع بالأعمال الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التطهير العرقي التي تطال كل معالم الوجود الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيما في مدينة القدس المحتلة التي تتعرض إلى تهويد ممنهج وطمس معالم كل ما هو فلسطيني.

ويعتبر إحياء يوم القدس يشكل رسالة للعالم أجمع أن المقاومة للمشاريع الاستيطانية الإسرائيلية مستمرة رغم ما تتعرض له المنطقة من حملات عدوانية شرسة وأن الأمن والاستقرار لن ينعم به العدو الإسرائيلي أو أي دولة أو قوة داعمة للإرهاب حتى استرجاع الأرض السليبة ووقف الإجرام الإسرائيلي وضمان حقوق الشعب الفلسطيني.‏‏

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن