مشعل: لا علاقة لنا بقتل المستوطنين ويطالب تركيا التدخل لوقف العدوان

مشعل

قالت صحيفة معاريف العبرية ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اكد مجددا ان لا علاقة لحركة حماس بقضية خطف المستوطنين وقتلهم بمدينة الخليل بالضفة الغربية مشيرة الى انه وجه رسالة لتركيا يؤكد فيها ان لا علاقة لحماس بما جرى ويطالب انقرة التدخل لدى اسرائيل لمنع اي حرب اسرائيلية على غزة.

و وفق الصحفية فقد فقد اشار مشعل في رسالته ان حماس لا تقف وراء عملية الخطف والقتل وانها غير معنية بالتصعيد الامني على اي جبهة مع الاحتلال سواء بالضفة الغربية او في قطاع غزة وانها ما تزال ملتزمة بالتهدئة مع اسرائيل ومعنية باستمرار هذه التهدئة.

وقالت معاريف ان تصريحات مشعل هذه تعرب عن قلقه الشديد مما تخطط له اسرائيل التي وجهت ضربات قاسية لحركة حماس بالضفة الغربية وتخطط وتهدد بشن حرب واسعة على قطاع غزة موضحة ان مشعل قلق من الموقف والتهديدات الاسرائيلية ضد حركة حماس.

وقالت معاريف ان مشعل لم يكن الوحيد في قيادة حركة حماس الذي نفى علاقة حركته مشيرة الى ان تصريحات القيادي بالحركة محمد نزال هي الاخرى تصب في نفس التوجه حيث اشارت الى ان نزال اكد ان حماس ليست على علاقة بعملية الخليل.

واشار نزال الى ان ادعاءات اسرائيل بان القواسمة وابو عيشة من نشطاء حماس هم من نفذوا العملية ادعاءات باطلة وليس هناك ما يثبتها .

واشارت الصحيفة في الوقت ذاته الى ان نزال اشار الى ان حماس تريد انتفاضة ثالثة في الضفة وانها لا تعارض خطف المستوطنين كما قالت .

كما انها اشارت الى ان نزال رفض تعليقات وتحليلات بعض الفلسطينين بان اسرائيل ارادت هذه العملية لتنفيذ مخطط سياسي وامني مما يعكس حقيقة المواقف لحركة حماس التي تحاول التملص من الضربة التي تعدها اسرائيل للحركة في قطاع غزة والضفة الغربية كما قالت معاريف.

من جهتها قالت صحيفة هارتس ان حركة حماس حركة ذكية فهي تضرب من جهة ولا تتبنى من الجهة الاخرى حتى لا تتعرض لضربات قاسية ومقبولة دوليا مشيرة الى ان عدم اعتراف حماس بالعملية له اسبابه عند قادة حماس هذه المرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن