مشعل يدعو لثورة قوية ضد ما يحدث للأقصى

مشعل يدعو لثورة قوية ضد ما يحدث للأقصى
الأقصى

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، السعودية والأردن ومصر والمغرب لحماية المسجد الأقصى، بحكم خصوصية موقعهم، ودعا لوقفة جادة تجاه مع يحدث في المسجد الأقصى، معتبراً مسئولية الأقصى هي مسئولية الأمة وليست مسئولية الشعب الفلسطيني فقط.

ودعا مشعل في تصريح للشرق القطرية الأربعاء، الشعب الفلسطيني بجميع فصائله والرئاسة الفلسطينية وجميع أطياف الشعب الفلسطيني إلى ثورة قوية ضد ما يحدث للمسجد الأقصى، لأن هذا هو الذي يردع الاحتلال الإسرائيلي، ومحذراً “إسرائيل” من المساس بالمسجد الأقصى، قائلاً إنه الآن في قلب الخطر وليس أمام خطر كما كان من قبل.

واعتبر مشعل أن هناك أمران أساسيان لمواجهة ما يحدث للأقصى، أولهما المقاومة وتثوير الشعب في وجه الاحتلال قائلاً، إن “هذا هو الذي يردع العدو وهذا الأمر ليس مسئولية حماس وحدها بل مسئولية جميع الفصائل سواء فتح أو الجهاد أو الرئاسة الفلسطينية وكل مسئول فلسطيني يتحمل المسئولية السياسية والتاريخية والوطنية تجاه ما يحدث في المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية وقلبها القدس والأقصى”.

وبين أن الأمر الثاني “مطلوب من الأمة رسمياً وشعبياً ودون أن نعفي أي أحد من القيادات الرسمية في الأمة ومن الحركات والقيادات وقادة الفكر والفصائل والعلماء والكتاب مسلم ومسيحي وأي انسان تعنيه قيم العدالة وتمثل له القدس والأقصى، على أن يبادر إلى وقفة جادة وان نسمع غضبنا للعالم، وان يكون هذا الغضب مفتوحا بلا حدود وهذه هي رسالتنا للأمة ورسالتنا كفلسطينيين للأمة”.

وشدد على مسؤولية الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها مصر والأردن بحكم خصوصيته مع فلسطين وخصوصيته مع القدس والمسجد الأقصى، منوها بالمواقف الأخيرة للأردن، واعتبرها “جيدة”، ودعا للمزيد منها، وأكد كذلك على مسئولية المغرب بحكم رئاسته للجنة القدس، مشيراً إلى ان عليه مسؤولية، وكذلك المملكة العربية السعودية بحكم زعامتها الدينية .

وأكد أن القدس هي العاصمة التاريخية والدينية للعالم وعاصمة الأرض التي شهدت الديانات، كما شدد أن الخيارات مفتوحة (لحماية الأقصى) وأن المقاومة على رأس هذه الخيارات والتعبير عن الغضب الفلسطيني وترجمته في مظاهر ستنفجر في وجه العدو.

وشدد على ضرورة عدم الخلط بين المعركة وبين أي ملفات أخرى وألا نلقي عليها من الحسابات ما يضعف اداءنا للواجب تجاهها. وقال ان القدس من أجلها ينبغي أن يسقط الشهداء ويتقدم المجاهدون كما حصل مع الشهيد معتز حجازي الذي ثأر لكرامة القدس والاقصى باستهداف غلاة المستوطنين من أجل القدس والأقصى تقدم كل أشكال الدعم بالمال والسلاح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن