مشعل يدعو لوضع خطة عربية لتحرير فلسطين

مشعل يدعو لوضع خطة عربية لتحرير فلسطين

قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل اليوم الجمعة، إن حركة حماس لديها خطة تكتيكية واستراتيجية لتحرير فلسطين لكن يجب وضع خطة عربية وإسلامية تجمع العقول للتحرير.

وأضاف مشعل خلال كلمته في المؤتمر العاشر لرواد بيت المقدس، أن الاحتلال حقق ثغرات في بعض الكيانات العربية بالتزامن مع الخطوات المتسارعة لتصفية القضية، داعيًا النخبة العربية لصياغة معادلة توزان وتجمع بين الهم المحلي القطري وبين هم الأمة والقضية الفلسطينية دون مفاضلة وتشكيك أو لوم متبادل.

وأوضح مشعل، أن “اسرائيل تعيش حيرة من صمود شعبنا وعدم استسلامه، متابعًا: “غزة تفوقت على نفسها رغم قوة العدو وأبدعت من خلال مسيرات العودة ومن واجب الشعوب العربية كسر الحصار عنها”.

ولفت إلى أن الضفة تفاجئ الجميع في انتفاضتها وهبتها رغم التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين، منوهاً أن المنطقة منذ سنوات مثقلة في أزماتها وهمومها إلا أنها لم تنسى القضية الفلسطينية.

ودعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس للقيام بانتفاضة لتطوير أداء الأمة خاصة على المستوى الحركي والمؤسساتي والنخب ووضع الشباب على طريق المشاريع الكبرى.

وأكد على ضرورة استعادة مشاريع كسر الحصار عن قطاع غزة ودعم المقاومة دون خجل ومواجهة التطبيع وتشكيل معارضة لأي سياسات رسمية تزيد منه، مبينًا أن الشعب الفلسطيني هو الضمانة لإفشال صفقة القرن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن