مصابيح أمامية من الماس ومقاعد من الذهب في أول سيارة “سوبر” للعرب فقط

التقاط

الوطن اليوم / وكالات

لا يمكن التشكيك للحظة بالسرعة القصوى لأول سيارة “سوبر” للعرب، وقد لا تعني الأرقام شيئاً في سيارة صنعت مقاعدها من خيوط الذهب ومصابيحها الأمامية من الألماس، حسب موقع “سي إن إن بالعربية”.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة “دبليو موتورز” اللبناني رالف أر. دباس: إن “وجود الألماس في المصابيح الأمامية هو شيء لا نحتاج إليه فعلياً، بل كان مجرد وسيلة ذكية للتسويق أدرجناها بتصميم السيارة”.

سيارة “هايبر سبورت”

وتعتبر “دبليو موتورز” أول مصنع للسيارات فائقة السرعة في العالم العربي، ولديها خطط أساسية تعمل عليها لبناء اسمها في الدول الغنية بالنفط، والتي تفتقر حتى الآن إلى مصانع للسيارات ذات مصداقية.

ويتمثل أول إبداعاتها بتصميم سيارة “ليكان هايبرسبورت” بلغت كلفتها 3.4 ملايين دولار، وتتميز في سوق مزدحم بسيارات فائقة الحصرية.

وتتضمن سيارة “هايبر سبورت” كل ميزات “هايبر كار” وتصل سرعتها إلى مائة كيلومتر في الساعة في غضون 2.8 ثانية (وهي أسرع من سيارة لامبورغيني أفينتادور) بسرعة تبلغ 395 كيلومترا بالساعة.

القيادة الترفة

وتوضح كبيرة المحللين في خبراء صناعة “IHS Automotive” ستيفاني برينلي أن “الأمر يرتبط بأسلوب الحياة الترفة” مضيفة أن “السيارة تمثل أكثر من وسيلة نقل نموذجية”.

ويشرح دباس أن السيارة جزء من حزمة أكبر، حيث يحصل المشترون على نظام الخدمة العالمي، وبمجرد الضغط على زر في السيارة تظهر المساعدة الفنية التقنية، موضحاً أن فريقاً من المهندسين المدربين يقدم الخدمة فوراً إلى الزبائن أينما كانوا في العالم.

سبع سيارات فقط

ومن المتوقع أن يتم تصنيع سبع سيارات “هايبرسبورت” فقط، خصوصاً أنها سيارة متميزة وفريدة من نوعها، وسيتمكن عدد قليل جداً من الأشخاص من امتلاكها.

ويشير أول حرف من “دبليو موتورز” إلى اسم “وولفي” الذي كان يطلق على دباس خلال طفولته، وتجمع الشركة تحت مظلتها أفضل المصممين والمهندسين من ذوي الخبرات المتميزة في عالم صناعة السيارات.

مصنع في دبي

وقام دباس بتأسيس الشركة منذ سبع سنوات، حيث كان يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو مسؤول عن الخبراء في الشرق الأوسط وأوروبا، والعين الساهرة لـ 15 موظفاً أساسياً في دبي، و70 عاملاً متعاقداً في إيطاليا وألمانيا.

وتتجاوب “دبليو موتورز” مع مطالب مجموعة متزايدة من المشترين الأثرياء في الدول الغنية بالنفط، ولكن يتمثل هدف الشركة على المدى القصير بتصنيع سيارة “سوبرسبورت” بقيمة مليون و600 ألف دولار، ومن ثم سيارة رباعية الدفع بقيمة 250 ألف دولار، من المتوقع تصميمهما في مصنع مخصص يتضمن مائة شخص، سيفتتح في دبي، في غضون عام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن