مصادر: الحمد الله يتهيأ لتقديم استقالته إلى الرئيس عباس

الحمد الله

وكالات / الوطن اليوم

كشفت مصادر مطلعة مقربة من السلطة الفلسطينية، أن رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمدالله، أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس برغبته في تقديم استقالته مع أعضاء حكومته خلال الساعات المقبلة.

وقال المصادر، لـ”ميدل ايست أون لاين”، إن تفكير الحمدالله في الاستقالة يبدو انعكاسا ليأسه أمام اللعراقيل التي وضعتها حركة حماس على طريق حكومته ومنعها لها من مباشرة مهامها في قطاع غزة ووفقا للاتفاق الذي تم بين السلطة الفلسطينية وحماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بمهامها في الضفة وقطاع غزة.

وقطع وزراء حكومة رامي الحمد الله قبل يومين زيارتهم إلى قطاع بعد أن أقدمت حركة حماس على عرقلة تحرك وزراء حكومته، ومحاصرتهم داخل الفندق الذي يقيمون فيه حيث عاد الوزراء إلى رام الله بعد أقل من 30 ساعة من وصولهم إلى غزة.

وكان من المفترض، وبناء على قرار الحكومة ان تبدأ عملية تسجيل موظفي السلطة الفلسطينية في وزاراتهم والمؤسسات الحكومية في قطاع غزة، تمهيدا لعودتهم الى العمل لكن “عملية التسجيل لم تتم” وفقا لمسؤولين في الحكومة.

واستنكف موظفو السلطة الفلسطينية والبالغ عددهم قرابة سبعين الف موظف في القطاع عن العمل بعد سيطرة حماس على قطاع غزة في صيف 2007.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن