مصدر إسرائيلي: نتابع بقلق استعدادات حماس للمواجهة القادمة

حماس

الوطن اليوم / قال مصدر عسكري إسرائيلي كبير اليوم الأربعاء إن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تواصل التدرب والاستعداد للمواجهة القادمة، الأمر الذي يتابعه الجيش ببالغ القلق.

واعتبر المصدر في حديث لموقع (0404) الإليكتروني المقرب من الجيش الإسرائيلي أن حماس “تسابق الزمن في سبيل الاستعداد جيداً للمواجهة القادمة في قطاع غزة “.

وادعى المصدر أن تدريبات حماس تشمل إطلاق الصواريخ التجريبية باتجاه البحر وداخل القطاع بالإضافة لإطلاق الطائرات الصغيرة بدون طيار في سماء القطاع إلى جانب تدريبات تخوضها قواتها البرية.

وبحسب المصدر فإنه “لا يوجد شك في أن حماس تهيئ نفسها وتسابق الزمن في سبيل ذلك ونحن نعلم بأن الحركة عمل على حفر الأنفاق وتحاول تطوير نفسها عبر الكثير من الوسائل القتالية”.

وزعم المصدر الإسرائيلي أن جيش الاحتلال أحبط مؤخراً شحنة أسلحة كانت متوجهة لحركة حماس عبر البحر.

وتابع قائلاً: “لدينا معلومات عن عمليات حماس وتدريباتها داخل القطاع وكل نشاطاتها المعدة لتهيئة نفسها للقتال”، محذرًا في الوقت ذاته الحركة الإسلامية “بعدم محاولة تجريبنا مرة أخرى لأن الدمار القادم سيكون أكبر من الذي حصل خلال عملية الجرف الصامد” في العدوان الأخير على حد زعمه.

وحذرت حركة حماس مرارا من انفجار الأوضاع في قطاع غزة في حال استمرار فرض الحصار وتعطيل إعادة الإعمار عقب العدوان الأخير في يوليو وأغسطس 2014 والذي أدى إلى هدم عشرات آلاف المنازل السكنية ودمار هائل في البني التحتية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن