مصدر: تغييرات كبيرة في الهيئة القيادية لحركة فتح بقطاع غزة

فتح

الوطن اليوم / وكالات – كشفت مصادر مطلعة في حركة فتح بقطاع غزة، مساء الأربعاء، عن لقاءات واتصالات تجري لإحداث تغيير وصفته بانه “كبير” على قيادة الحركة في غزة، وتعيين هيئة قيادية جديدة بدلا من تلك التي تم تجميدها منذ أشهر بقرار من القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس.

وأوضحت المصادر التي تحدثت لصحيفة القدس المحلية ، أن عدة لقاءات جرت في غزة تزامنا مع اتصالات تجري مع بعض أعضاء اللجنة المركزية في رام الله (المكلفين بملف الحركة في القطاع) لإحداث تغيير جذري بعد الخلافات الكبيرة التي شهدتها الأطر القيادية المتعاقبة على قيادة الحركة، وفشل الانتخابات الداخلية في غالبية الأقاليم بسبب خلافات متعددة أبرزها ظهور قوة كبيرة للقيادي  محمد دحلان.

وقالت المصادر ان عجلة التغيير قد بدأت وتم ترشيح بعض الأسماء التي سترفع للرئيس محمود عباس من قبل أعضاء المركزية في رام الله هذه الليلة أو غدا الخميس.

ويظهر من الأسماء أن غالبية المرشحين لقيادة الحركة هم من الوجوه الشابة في الحركة وليسوا (كما جرت العادة في السنوات الأخيرة) من الوجوه القديمة داخل الحركة.

وأشارت المصادر إلى أن القرار النهائي بخصوص الهيئة القيادية الجديدة سيكون بيد الرئيس عباس وأعضاء اللجنة المركزية الخمسة المكلفين بملف غزة، مبينةً أنه ربما يكون التغيير في غضون أقل من شهر واحد.

وذكرت أن القيادة العليا الجديدة التي سيتم تكليفها بقيادة غزة ستعمل على إعادة الانتخابات في كافة الأقاليم وإنهاء كافة الملفات العالقة داخل الحركة.

ونتحفظ على 16 اسماً لشخصيات رشحت للهيئة القيادية العليا من بينهم سيدة واحدة، في حين سيكون 3 أشخاص من الهيئتين القيادتين السابقتين، يضاف إليهم قيادي بارز سابق في الحركة غاب عن الساحة السياسية لفترة طويلة، بالإضافة لأحد المحافظين الجدد الذين عينهم الرئيس عباس في غزة مؤخرا.

القدس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن