مصدر: حكومة الوفاق تتراجع عن قرار عودة موظفي حماس على معبر كرم أبو سالم

كرم ابو سالم

قال مصدر مُطلع مساء السبت إنه طُلب من موظفي حماس العاملين في معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة عدم ممارسة مهامهم بدءًا من الغد.

وأفاد المصدر بأن وزارة المالية في حكومة الوفاق أبلغت مالية غزة بإعلام عشرة من موظفي الحكومة السابقة على المعبر بعدم التوجه إلى عملهم غدًا.

والموظفون العشرة يعملون في تخليص الجمارك، وفق المصدر.

وكانت وزارة المالية بحكومة الوفاق طلبت في 7 نوفمبر الجاري عودة عمل الموظفين العشرة بالمعبر عقب تسلم السلطة الفلسطينية معابر القطاع في 1 من نفس الشهر دون تواجد أي موظف من السابقين.

وذكر المصدر أن الطلب جاء بسبب افتقار موظفي السلطة على المعبر للخبرة اللازمة، والبرامج التشغيلية، وهو ما يؤثر على عمل المعبر وسلامة البضائع المدخلة عبره.

وتسلمت حكومة الوفاق في 1 نوفمبر معابر قطاع غزة الثلاثة بشكل كامل (رفح وكرم أبو سالم وبيت حانون/ إيرز) بعد إخلاء جميع موظفي غزة الذين عملوا على مدار 11 عامًا على المعبر.

وتوصلت حركتا فتح وحماس في 12 أكتوبر الماضي لاتفاق للمصالحة نص على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1/12/2017.

واتفقت الحركتان على الانتهاء من إجراءات استلام حكومة “الوفاق الوطني” كافة معابر غزة، بما في ذلك تمكين أطقم السلطة الفلسطينية من إدارة تلك المعابر بشكل كامل بحد أقصى يوم 1 /11/ 2017، وهو ما تم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن