مصدر عسكري إسرائيلي: حماس تستعد لجولة صراع جديدة في غزة

حماس

غزة / الوطن اليوم

نقل موقع (0404) الإخباري العبري عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها، اليوم الخميس، إن الجناح العسكري لحركة حماس يغزز من تدريباته العسكرية، ويكثف من تجارب إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون منذ انتهاء الحرب الأخيرة قبل زهاء 4 أشهر.

وقالت المصادر إن كتائب القسام، تركز على تجربة صواريخ جديدة، وقذائف هاون، حيث مشيرة إلا أن الجيش الإسرائيلي رصد اليوم إطلاق أربعة صواريخ تجاه البحر ومناطق مفتوحة بالقطاع، وخمسة أخرى كانت قد أطلقت صباح أمس الأربعاء.

وأشار الموقع العبري نقلا عن مصادره العسكرية إلى أن هذه التدريبات تأتي في إطار استعداد حماس لمرحلة قتال جديدة مع إسرائيل.

وبيّنت المصادر أن حماس أطلقت في الأسابيع الأخيرة، عشرات الصواريخ تجاه البحر ومئات قذائف الهاون في مناطق خالية كجزء من تدريباتها، إلى جانب تدريب العشرات من عناصرها على عمليات القنص من أسلحة خفيفة ومتوسطة، بحسب تعبيرها، موضحة أن جزء من هذه الصواريخ ذات طراز جديد لم تستخدمها حماس قبل ذلك.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن قوات جيش الاحتلال تتابع عن كثب كافة الأنشطة العسكرية للتنظيمات المسلحة بغزة، زاعمة أن حماس تحاول استعادة هيبتها بعد الضربة التي تلقتها في غزة خلال عملية “الجرف الصامد”، بحسب التسمية الإسرائيلية للحرب الأخيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن