مصرع 48 فلسطينيا في حوادث سير في أراضي 48

وكالات / الوطن اليوم
شكل فلسطينيو 48 ثلث عدد قتلى حوادث الطرق في أنحاء إسرائيل منذ بداية عام 2015، رغم أنهم يشكلون 20% من السكان.

هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) التي وصلت إلى مراسل “معا”، والمبنية على أساس معطيات ما تسمى بالسلطة الوطنية للأمان على الطرق في اسرائيل.
وبحسب المعطيات لقي 48 فلسطينياً مصرعهم منذ بداية العام الجاري، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قُتل خلالها 39  شخصًا من فلسطيني 48، ما يؤشر إلى وجود ارتفاع كبير بنسبة 23% في عدد القتلى.
ومنذ بداية عام 2015 حتى تاريخ 31.5 قُتل 150 شخصًا في حوادث طرق، أي 33 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا حادًّا بنسبة 28%. وكان الأسبوع الأخير قاتلًا بالنسبة لفلسطيني 48، حيث قُتل خمسة أشخاص منهم في حوادث طرق.
ووقع – منذ بداية عام 2015 – 133 حادث طرق قاتل (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 21 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 19%.
جمعية “أور يروك”: “لم نشهد مثل هذه الكارثة منذ 10 سنوات. هناك ارتفاع كبير ومقلق في عدد قتلى حوادث الطرق، لكنّ وزارة المواصلات والأمان على الطرق ساكتة. إنّنا نطالب وزارة المواصلات والأمان على الطرق بعقد جلسة طارئة يُهتدى فيها إلى حلول لهذا الارتفاع المقلق، لهدف خفض عدد قتلى حوادث الطرق في إسرائيل”.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن