مصري يبيع ساندويتشات صباحاً وخبير بالشأن الأمريكي مساءً

مصري يبيع ساندويتشات صباحاً وخبير بالشأن الأمريكي مساءً

 

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن وسائل إعلام مصرية تستضيف مدير مطعم في الولايات المتحدة على أنه خبير في السياسة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المصري – الأمريكي، حاتم الجمسي، بعدما ينتهي البث ويخلع سماعات الأذن، يفتح باب الاستوديو المؤقت ويعود إلى وظيفته، إذ يمتلك مطعم “لوتس دلي” في حي ريدجوود كوينز بولاية نيويورك، ويقدم الساندويتشات، وخاصة البيض منها، والبيرة، موضحة أن قلة من زبائنه أو مشاهديه في مصر يعلمون بوظيفته الأخرى.

وأوضحت أن “الاستوديو الخاص به يقع في غرفة غسل الأطباق، وبعد فترة من جمعه بين العمل كمحلل وصانع ساندويتشات”، قرّر الحديث إلى صحيفة “نيويورك تايمز”.

وبدأ الجمسي حديثه: “كان لديّ تخوف من التعرّض لحديث مثل أنه مجرد رجل ساندويتشات، كيف يتحدث في هذه القضايا الكبيرة؟ ولكنني في الحقيقة رجل مثقّف، وكوني رجل الساندويتشات وأعمل كمحلل لا يتعارض ذلك مع القانون”.

وكانت بداية عمله في البث عبر الإنترنت، منذ العام الماضي، بعد وقت قصير من كتابة مقالات الرأي لمؤسسة إخبارية مصرية، وتوقع فوز دونالد ترامب، في نوفمبر الماضي، في الوقت الذي كانت فيه هيلاري كلينتون تنال شعبية كبيرة، ويتوقع الجميع فوزها.

وأوضحت الصحيفة أن الجمسي كان له العديد من الكتابات كهاوٍ، ولكن المقال الذي تنبّأ فيه بانتصار ترامب في الانتخابات الأمريكية لفت انتباه شخص في التلفزيون المصري، كان يتطلع إلى إجراء مقابلة مع مصري – أمريكي؛ حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبالفعل نجح في الوصول إلى الجمسي وأجرى معه مقابلة، كانت بداية ليستقبل هاتفه المزيد من طلبات القنوات المصرية.

وأكد محمد المحمدي، منتج بقناة “أون تي في”، للصحيفة الأمريكية، أن “الجمسي يتمتّع بفهم للحياة السياسية الأمريكية، ولديه قدرة على الحديث حول مجموعة متنوعة من الموضوعات السياسية، وعلى استعداد كبير للخروج في بث مباشر للحديث عن الأعاصير التي تضرب أمريكا، وتحليل تغريدات الرئيس الأمريكي على تويتر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن