مصر.. اختراع سيارة تعمل بالهواء المضغوط وهذه هي التفاصيل (صور)

مصر.. اختراع سيارة تعمل بالهواء المضغوط وهذه هي التفاصيل (صور)

تعاونت مجموعة من الطلاب المصريين في تصميم سيارة تتسع لشخص واحد لمحاربة أسعار الوقود المتزايدة، والتشجيع على استخدام الطاقة النظيفة، اذ ان السيارة لا تعمل سوى بالهواء!

مواصفات مميزة

وصنع الطلاب السيارة كجزء من مشروع تخرجهم، وقالوا إن سرعتها تصل ل40 كم/ساعة ويصل مداها ل30 كم قبل أن تحتاج لإعادة تزويدها بالأكسجين المضغوط، ويثق الطلاب بقدرتهم على تطوير النماذج المستقبلية ورفع سرعتها لتصل نهائيا لـ 100 كم/ساعة، وليصل مداها ل100 كم، ويتكلف بناء المركبة 18 ألف جنية مصري فقط ( ألف دولار).

مشروع مميز

يدرس الطلاب المصنعون للسيارة في جامعة حلوان التي تقع بخارج القاهرة، وأكد محمود ياسر، أحد الطلاب المصنعين لها، أن تكلفة تشغيلها تكاد تكون منعدمة، فكل ما تحتاجه هو الهواء المضغوط، وستوفر تكلفة الوقود ولن تحتاج لتبريد، ويسعى الفريق حاليا لجمع تمويل لتطوير المشروع وإنتاج المركبات بالجملة.

يأتي إنتاج السيارة موازياً للتقدم الذي تحرزه مصر في إصلاحاتها الاقتصادية الصعبة التي شملت خفض الدعم على الطاقة بشكل كبير، وترتبط هذه الإصلاحات ارتباطا وثيقا ببرنامج قرض صندوق النقد الدولي الذي بدأ في 2016 ويستمر ثلاث سنوات وبلغت قيمته 12 مليار دولار.

1 114

2 996

3 774

5 778

6 989

6 996

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن