مصر تتعهد بألف كيلو متر جنوب سيناء للسعودية لهذا السبب ؟

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي، قوله إن مصر تعهدت بألف كيلومتر مربع من الأراضي جنوبي سيناء لمشروع مدينة نيوم الصناعية التي أعلنت السعودية العام الماضي عنها بكلفة 500 مليار دولار.

وقال المسؤول السعودي: إن السعودية ستتعاون مع مصر والأردن على استقطاب شركات الملاحة والسياحة الأوروبية للعمل في البحر الأحمر خلال الشتاء.

وتندرج هذه الأراضي على البحر الأحمر ضمن أصول صندوق مشترك بقيمة عشرة مليارات دولار أعلنت الدولتان تأسيسه في ساعة متأخرة من مساء الأحد خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، أمس الأحد، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين.

واستقبل السيسي على أرض المطار الأمير محمد بن سلمان، الذي اختار القاهرة المحطة الأولى في أول جولة خارجية يقوم بها منذ تقلده ولاية العهد العام الماضي.

وقال بيان للديوان الملكي السعودي إن الزيارة تأتي استجابة لدعوة من السيسي، مضيفا أن ولي العهد سيجتمع مع الرئيس المصري وعدد من المسؤولين في حكومته لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة ابن سلمان إلى القاهرة -التي ستستغرق يومين- قبل انتخابات رئاسية في مصر نهاية مارس/آذار الجاري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن