مصر تعتزم شراء أول محطة كهرباء عائمة

القاهرة / الوطن اليوم

بدأت شركة “طاقة عربية” المصرية مفاوضات لشراء أول محطة كهرباء عائمة بطاقة 200 ميجاوات، وسيتم وضعها بإحدى الموانئ المصرية وربط إنتاجها بشبكة النقل لتوصيل الطاقة لعملاء الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة التابعة لشركة القلعة القابضة للاستشارات المالية خالد أبوبكر لـ”العربية نت” إن الشركة تسعى للحصول على موافقات نهائية من جهات سيادية على التوريد، وإتمام عقد شراء محطة كهرباء عائمة بطاقة 200 ميجاوات.

وذكر أن الشركة تتعاقد لشراء محطة كهرباء عائمة وسيتم توريدها من شركة آسيوية وتبحث حالياً عن الميناء التي ستقف المحطة على أحد أرصفته لربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

وتوقع أبوبكر أن تبدأ محطة الكهرباء العائمة العمل بعد 4 شهور من تاريخ إنهاء التعاقدات والحصول على الموافقات من الجهات المختلفة.

وأوضح أن شركة طاقة ستستورد الوقود اللازم لتشغيل المحطة بعد فتح سوق الاستيراد وتحرير سوق الوقود.

وأشار أبوبكر إلى أن “طاقة”  تتجه نحو الطرق غير التقليدية لتوفير الكهرباء لعملائها، وتعاني مصر عجزاً في موارد الطاقة وقود وكهرباء للقطاع الصناعي منذ عدة سنوات، مما ادى الى توقف العديد من المصانع عن العمل.

وتعتزم الحكومة إقرار زيادة في أسعار الكهرباء بداية من يوليو المقبل مع الموازنة الجديدة، وهو ما يشجع القطاع الخاص ليكون منتجاً للطاقة ومورداً للكهرباء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن