مصر تعلن زيادة على عائدات الضرائب بنسبة 34.8%

مصر

القاهرة / الوطن اليوم

أعلنت وزارة المالية المصرية الجمعة ارتفاع حصيلة العائدات من الضرائب على السلع والخدمات بنحو 22.3 مليار جنيه بنسبة 34.8% لتحقق 86.4 مليار جنيه بنسبة 3.7% من الناتج المحلى ونسبة 42.2% من إجمالي الإيرادات الضريبية.

وذكرت الوزارة في تقريرها الشهري لشهر إبريل الجمعة أن ارتفاع الحصيلة من الضرائب على السلع والخدمات جاء نتيجة ارتفاع المتحصلات من الضرائب العامة على المبيعات بنسبة 27.8% لتحقق 39 مليار جنيه.

وأوضحت أن الضرائب العامة على سلع جدول رقم 1 محلية ارتفعت بنسبة 59.4% لتحقق 28 مليار جنيه في ضوء زيادة ضرائب المبيعات على المنتجات البترولية بـ208.5% لتحقق 8.5 مليارات جنيه، وزيادة الضرائب على السجائر بنحو 31.4% لتسجل 18.6 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن الضرائب العامة على الخدمات ارتفعت بنسبة 27.5% لتحقق 8.4 مليار جنيه، وذلك في ضوء تحسن أداء قطاع السياحة خاصة الخدمات المقدمة في الفنادق والمطاعم السياحية وتحسن خدمات الاتصالات الدولية والمحلية.

وأضافت “كما ارتفعت ضرائب الدمغة عدا دمغة الماهيات بنسبة 5.9% لتحقق 5 مليارات جنيه في ضوء ارتفاع حصيلة كل من الدمغة على استهلاك الغاز والكهرباء والبوتاجاز، والدمغة على خدمات النقل، والدمغة المتنوعة”.

ويشكو المصريون منذ نحو عامين من ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية في ظل تردي الوضع الاقتصادي للبلاد التي تشهد هجمات مسلحة أسفرت عن مقتل وإصابة المئات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن