مصر تعلن مقتل 19 متورطا بحادث المنيا

مصر تعلن مقتل 19 متورطا بحادث المنيا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، مقتل 19 من العناصر التي وصفتها بالإرهابية في المنيا، متورطين في حادث دير الأنبا صموئيل المعترف، وذلك عقب استهداف قوات الأمن لهم بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن العملية جاءت في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف الكائن بجبل القلمون بدائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا لموطنهم بمحافظة سوهاج بتاريخ 2 نوفمبر 2018م.

وأضاف البيان أنه عقب وقوع الحادث شكَّلت الوزارة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة، والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية التي يتخذها هؤلاء العناصر ملاذا للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليها بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني.

وداهمت القوات المنطقة المشار إليها وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، أطلقت العناصر الإرهابية النيران تجاه القوات، ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران. بحسب البيان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن