مصطفى البرغوثي: احتفال إسرائيل بالاستيطان هو جريمة بحق شعبنا الفلسطيني

مصطفى البرغوثي
مصطفى البرغوثي

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن احتفال اسرائيل بمرور خمسين عاما على الاستيطان الاجرامي في الاراضي المحتلة، هو بمثابة احتفال بارتكاب جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني.

جاءت تصريحات البرغوثي في رده على الاحتفالات التي تقوم بها اسرائيل بمناسبة مرور 50 عام على بدء الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف البرغوثي أن الاستيطان يمثل جريمة حرب يجب ان تعاقب عليها اسرائيل امام محكمة الجنايات الدولية، وفرض العقوبات والمقاطعة عليها، وأن الاستيطان غير شرعي، ومخالف للقانون الدولي وقوانين حقوق الانسان.

وأشار البرغوثي أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بإزالة الاستيطان، مضيفاً أن كل من يتقاعس من أطراف المجتمع الدولي عن مقاطعة الاستيطان ومؤسساته والشركات العاملة فيه، هو بمثابة مشارك في الجريمة.

واعتبر البرغوثي أن احتفال اسرائيل بالاستيطان، هو احتفال بقتل وتهجير وسلب ومصادرة أراضي الشعب الفلسطيني، وقال إن نشر قائمة الشركات العالمية العاملة في المستوطنات سيوفر فرصة لكل نشطاء المقاطعة الدولية، وأنصار الشعب الفلسطيني، لشن حملة ضغط و مقاطعة على هذه الشركات، لإجبارها على الانسحاب من المستوطنات الإسرائلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن