مصطفى البرغوثي يطالب بمواصلة الجهود لحماية الخان الأحمر من الهدم

مصطفى البرغوثي يطالب بمواصلة الجهود لحماية الخان الأحمر من الهدم

طالب الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي بمواصلة الجهود لحماية تجمع الخان الأحمر من مخططات الهدم والتطهير العرقي الإسرائيلية.

وقال البرغوثي أثناء مشاركته في الاعتصام بالخان الأحمر وأدائه صلاة الجمعة إن تهديدات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم الخان الأحمر خطيرة وجدية.

وأضاف أن نتنياهو يريد أن يستخدم التطهير العرقي للخان الأحمر كثمن يدفعه لحليفه العنصري المتطرف “بينت” للحفاظ على استمرار حكومته.

وأكد على أهمية استمرار أنشطة المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية للحفاظ على سكان الخان الأحمر وحمايته من مخططات الهدم.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو أعلن ان حكومته تنوي هدم الخان الأحمر قريبًا، رغم فشل محاولاتها السابقة بفضل المقاومة الشعبية وحملة الاستنكار والتضامن العالمي الواسعة.

وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف أن الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر متواصل بغض النظر عن نوايا الاحتلال.

وقالً: “سنحمي الأرض ونحافظ عليها ونعزز صمود أهلها في مختلف المدن والقرى والمواقع، وذلك من خلال المقاومة الشعبية السلمية التي أثبتت نجاعتها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن