مطار حمد الدولي الجديد في قطر.. عنوان للفخامة والتميز

12

تعد دولة قطر التي تشتهر بثرائها النفطي واحدة من أغنى الدول في العالم، وهي دائماً في المقدمة حين يتعلق الأمر بالترف، الفخامة والبذخ. ولتأكيد مدى الثراء الذي تتميز به قطر، لفتت تقارير إلى مليارات الدولارات التي تم انفاقها مؤخراً بغية الانتهاء من تطوير مطار حمد الدولي الجديد.

أموال طائلة

وهو المطار الذي بدا في غاية التميز بفضل كل هذه الأموال الطائلة التي تم انفاقها عليه وعلى منشآته، وهو ما جعل المطار يبدو عنوانا حقيقيا وعملياً للفخامة الخدمية في المطارات.

وتم هناك انشاء أكشاك مخصصة لتناول القهوة وتم طلاؤها بالذهب وتم تزيينها بمجموعة مميزة من السمات ذات الطابع الشرق أوسطي. ويوجد في المطار 80 متجراً لأشهر العلامات التجارية مثل أرماني، بيربيري، هيرمز، بلغاري وهاردوز، وهي المتاجر التي تقدم مجموعة منوعة من المنتجات ويمكن للمسافرين التوجه إليها حتى يحين موعد رحلاتهم. كما توجد بوتيكات تبيع المعادن الثمينة وكذلك قطع المجوهرات باهظة الثمن.

راحة الركاب

ونظرا الى مدى الأهمية التي تحظى بها راحة الركاب من كل أنحاء العالم، تم انشاء فندق تابع للمطار يعنى بتقديم أعلى درجات كرم الضيافة من دون الحاجة الى مغادرة صالة وصول الركاب. وهو الفندق الذي يتيح خدمة حجز الغرف لمدة تصل إلى ثلاث ساعات فقط.

مجموعة ميزات

وهناك منتجع صحي فخم مزود بحمام سباحة داخلي يطل على المدارج وعلى سير الأعمال في المطار. وهناك ردهة خاصة برجال الأعمال مساحتها 33 ألف قدم مربع وهي مزودة بكل سبل الراحة والترفيه مثل غرف الاستحمام، غرف الاسترخاء، غرف الاجتماعات، المطاعم والغرفة المخصصة للألعاب.

ويوجد في المطار الجديد هذا كذلك ما يزيد عن 30 مطعما، مركز للألعاب، متاجر عالمية متخصصة في بيع الشوكولاته، كما تم تزويده بمجموعة أعمال فنية بالتنسيق مع هيئة متاحف قطر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن