معارك حدود غزة تلد جيلاً من مبتوري الأطراف

معارك حدود غزة تلد جيلاً من مبتوري الأطراف

قالت صحيفة التايمز البريطانية ان المعارك على حدود قطاع غزة تلد جيلاً من مبتوري الأطراف .

ويلقي بيل ترو كاتب التقرير الضوء على حالة الطفل الفلسطيني عبد الرحمن نوفل الذي كان يلعب كرة القدم مع أبناء أعمامه عندما قام أحدهم بركل الكرة باتجاه الجدار الذي يفصل القطاع عن إسرائيل.

ويضيف أن نوفل (12 عاما) ركض بين المتظاهرين لجلب الكرة بسرعة إلا أنه غاب عن ذهنه وجود قناصة على الجانب الإسرائيلي فأصيب برصاصه مطاطية في رجله وهو عائد بكرته.

ويقول نوفل ” لم أكن خائفاً لأني كنت ببساطة ألعب كرة القدم وبدت لي هذه الاحتجاجات شبيهة بيوم ترفيهي”، ويضيف “كنت أركض عائداً بالكرة وأحسست بصدمة كهربائية في رجلي ثم أحسست بفقد إحساسي تدريجياً برجلي”.

ويوضح كاتب المقال أن الرصاصة مزقت عظام نوفل مما استدعى بتر رجله، مضيفاً أنه من بين 35 شخصاً اضطروا إلى بتر أطرافهم بسبب الإصابة.

ونقل كاتب المقال عن نوفل “لم أكن أرمي الحجارة ولم أملك سكيناً، لا شيء ،بل كرة فقط”، مضيفاً أسأل نفسي دوماً لماذا أطلقوا النار علي؟.

قال فوض عام الاونروا بير كرينبول في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الثلاثاء إن “عدد جرى مسيرات العودة يفوق عدد جرحى حرب 2014″، معبرًا عن صدمته بعد الجولة التي أجراها في المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع.

وذكر أنه ليس مصدومًا فقط بالنسبة لعدد المصابين، إنما بالنسبة لطبيعة الإصابات”، موضحًا أن طبيعة الاصابات تشير الي ان الذخيرة الحية استخدمت لتسبب ضررا كبيرا في الاعضاء الداخلية والعضلات والعظام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن