معاريف: حماس أثبتت قدراتها العالية ونفسها الطويل في المواجهة العسكرية

حماس

سلطت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني صباح اليوم الضوء على كيفية تعامل حركة حماس وجناحها العسكري مع المعركة الدائرة في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه وخلافاً للتوقعات الأجهزة الاستخباراتية التابعة للجيش الصهيوني فإن حماس أثبتت أن لديها القدرات العالية والنفس الطويل في المواجهة العسكرية مع “الكيان”.

وزعمت الصحيفة بأن حركة حماس تبحث عن انتصاراً لها من خلال عملياتها العسكرية ضد الجيش الصهيوني، مطالبة المجلس الوزاري الأمني والسياسي “الكابينت” بالعمل على اتخاذ قرار من أجل وقف إطلاق النار المتواصل في قطاع غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكابينت في ورطة شديدة – حيرة كبيرة – حول الدخول إلى عملية برية، أو وقف إطلاق النار من جانب واحد، موضحة أن فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي قد أثبتت أن لديها القدرة على إطلاق صواريخ بعيدة المدى إلى ما بعد حيفا.

وقالت الصحيفة إن حركة حماس ستواصل إطلاق الصواريخ إلى المدن الصهيونية، مدعية أن هذا الأمر سيتوقف في حال زاد جيش الاحتلال من عملياته الجوية في القطاع، أو الدخول إلى عملية برية، إلا أن محللين عسكريين أوضحوا بأن “الكيان” فشل في تحقيق أهدافها حتى اللحظة.

وتطرقت الصحيفة إلى الأجواء السائدة حول الحديث عن مساعي دول عربية وإقليمية ودولية سواء أوروبية أو حتى دخول الولايات المتحدة على الخط، مشيرة إلى أن عدد من الدول قد ذكرت خلال اليومين الماضيين منها الولايات المتحدة وقطر ومصر وتركيا وحتى مبعوث اللجنة الرباعية “توني بلير”، إلا أنه من غير الواضح حتى اللحظة من أن هناك قدرة حقيقية في الوساطة بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن