معاريف: ليبرمان يتقدم بمشروع قانون للبناء في مستوطنة “معاليه ادوميم”

F140715MA36

الوطن اليوم / القدس المحتلة

تقدم حزب “إسرائيل بيتنا” الذي يتزعمه عضو الكنيست ووزير خارجية حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق افيغدور ليبرمان بمشروع قانون امام الكنيست يتيح البناء في مستوطنة معاليه ادوميم الذي يزعم انه مجمد منذ اعوام، وذلك حسب الموقع الالكتروني لصحيفة “معاريف”.

واشار ليبرمان في مشروعه انه منذ العام 2009 يتم بناء 185 وحدة استيطانية “فقط” في المستوطنة الامر الذي يحول دون اتساع المستوطنة واستيعابها للمزيد من المستوطنين.

كما طالب ليبرمان في مشروعه ان تُطبّق في مستوطنة معاليه ادوميم قوانين التخطيط والبناء السارية ما وراء الخط الاخضر، بدلا من قانون التخطيط والبناء الاردني الساري حاليا في المستوطنات اليهودية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لكي تزول الموانع التي تحول اليوم دون اعمال التخطيط والبناء في المستوطنة.

واشارت الصحيفة الى ان “اسرائيل بيتنا” سارعت في جمع تواقيع اعضاء كنيست من مختلف الاحزاب الممثلة في الكنيست، حيث وقع على الاقتراح اعضاء من الليكود، البيت اليهودي، شاس، كولانو ويش عتيد.

وتوقعت الصحيفة ان يحدث هذا الاقتراح إحراجا لحزبي الليكود والبيت اليهودي اللذين يرفضان اقتراحا كهذا، على الرغم من دعواتهم مؤخرا لتسريع البناء بأي ثمن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن