مقابلة مع الرئيس عباس تعرض في افتتاح مؤتمر الأمن القومي الاسرائيلي

الرئيس محمود عباس

قال محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إنه سيتم عرض مقابلة مسجلة مع الرئيس محمود عباس خلال جلسة افتتاح مؤتمر معهد دراسات الامن القومي الاسرائيلي، الذي ينظم بالتعاون مع جامعة تل ابيب أواخر هذا الشهر.

وحسب المدني فان المقابلة مع الرئيس عباس توضح المواقف الفلسطينية من القضايا الاساسية للحل النهائي والمطروحة حاليا في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وكانت انباء تحدثت عن ان الرئيس عباس سيلقي خطابا في المؤتمر المذكور، لكن المدني أكد ان الامر يتعلق بـ” مقابلة صحفية مسجلة مع الرئيس ستفتتح المؤتمر، وستحدد الموقف الفلسطيني من كافة القضايا الاساسية كالقدس واللاجئين والحدود وغيرها”.

ويرأس المدني ملف التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية، ويعقد باستمرار لقاءات مع “المعتدلين والمتشددين في اسرائيل” في محاولة ترمي “تغير مواقفهم وتصلبهم” بخصوص الملف الفلسطيني.

وأكد المدني ان هذه المقابلة تندرج في إطار المساعي الفلسطينية لإحداث اختراق في المجتمع الاسرائيلي، لصالح اقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب اسرائيل موضحا أن الرئيس محمود عباس، لا يمانع فيما يتصل بفكرة القاء خطاب أمام الكنيست الاسرائيلي، ولكن وفقا للرؤية والشروط الفلسطينية وليس ضمن شروط نتنياهو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن