مقبول يصرح حماس تفشل أي مبادرة للقيادة لتمدد الإنقسام

مقبول

الوطن اليوم / رام الله

اتهم أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، حماس بالسعي لإفشال أي مبادرة تقدمها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، وذلك بالبحث عن الحجج والإنتقادات.

و اعتبر مقبول انتقاد اسماعيل هنية خطاب الرئيس محمود عباس ليس بالأمر الجديد، مضيفاً: “كلما تقدمت حركة فتح والرئيس بمبادرة، حماس تصاب بالحرج لأنها لا تستجيب للمبادرة، وبالتالي تحاول البحث عن انتقادات وذرائع لإفشالها، وبهدف إطالة عمر الإنقسام وإبقاء سيطرته المنفردة على قطاع غزة.

و ذكر مقبول المبادرة التي أطلقتها حركة فتح والرئيس، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، وقال: “كان من المفترض أن يتوجه وفد من منظمة التحرير الفلسطينية، إلا أن حماس قالت أنها غير مستعدة لإستقبالهم، ووضعت شروطاً غير منطقية لإفشال إنهاء الإنقسام”.

و قال مقبول: “لا زالت حماس رهينة للأجندات الخارجية، وهم واهمين أن الإسلام السياسي بدعم من جهات إقليمية سيعود إلى المنطقة ويحكم، وهذه مراهنة فاشلة لن تنجح”.

وفي سياق آخر يتعلق بمعبر رفح قال مقبول: “قضية المعبر ليست غامضة كما يدعي موسى أبو مرزوق في تصريحاته، وهي واضحة”، مبيناً أن قادة حماس يعلمون التفاصيل والأمر لا يحتاج إلى تعقيدات، وإنما التخفيف عن معاناة المواطنين في قطاع غزة وحل مشكلة الحصار الذي يعانون منه.

و أضاف مقبول: “تداعيات حماس وتعطيلها تحقيق الوحدة الوطنية، أضر بالقضية الفلسطينية، وفاقم معاناة أهلنا في قطاع غزة” مشدداً على القيادة الفلسطينية وحركة فتح متمسكين بالوحدة الوطنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن