مقتل 24 شخصا من فلسطيني 48

24 شخصًا من فلسطيني 48 قُتلوا منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات ما تسمى اسرائيليا “السلطة الوطنية للأمان على الطرق”. ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت يمكن أن نلاحظ أنّ عدد القتلى قد ارتفع، حيث قُتل – خلالها – 20 شخصًا من فلسطيني 48، أي ارتفاع بنسبة 20%.

وجاء في بيان الجمعية الذي وصلت معا نسخة عنه، أنه منذ بداية عام 2015 حتى 15.3.15 قُتل 72 شخصًا في حوادث طرق، أي 22 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا مقلقًا بنسبة 44%. وقد كان هذا الأسبوع قاتلًا في الطرقات، حيث قُتل أربعة أشخاص في حوادث طرق، لم يكن أيّ منهم من فلسطيني 48.

وقع – منذ بداية عام 2015 – 60 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 13 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 28%

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) قالت معقبة: “منذ بداية العام نجد أنّ عدد القتلى في حوادث الطرق كبير بصورة مقلقة، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت.

يجب على وزير المواصلات المنتحب أن يهتمّ بهذه المعطيات البائسة، وأن يعمل، فورًا، من أجل خفض عدد القتلى، وخصوصًا من خلال تحسين البُنى التحتية، تكثيف التربية والتعليم، رفع الوعي للموضوع، وزيادة تطبيق القانون”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن