مقتل 6 عسكريين مصريين في سيناء وتنظيم “ولاية سيناء” يتبنى التفجير

مصر

وكالات / الوطن اليوم
قتل 6 عسكريين مصريين في سيناء إثر هجوم تعرضت له دوريتهم شمالي سيناء.

وتبنى تنظيم “ولاية سيناء”، الفرع المصري لتنظيم “الدولة الإسلامية”، المسؤولية عن الهجوم.

وكتب حساب منسوب للتنظيم على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إن التنظيم نجح في “تفجير آلية “لجيش الردة على طريق الغاز شرق العريش، مما أدى لهلاك وإصابة من فيها، ولله الحمد والمنة”.

وأفادت مصادر أمنية في العريش أن خمسة عسكريين بالجيش المصري بينهم ضابط وصف ضابط قتلوا بعد استهداف مركبة كانوا يستقلونها بعبوة ناسفة قرب قرية الخروبة شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن 3 مجندين أصيبوا في الانفجار ونقلوا إلى المستشفى.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان تغييرات كبيرة في قيادات الجيش المصري شملت قائد الجيش الثاني الميداني الذي يقود العمليات في منطقة شمال سيناء.

ويقوم الجيش المصري بعمليات موسعة في شبه جزيرة سيناء منذ بضعة أشهر يقول إنه يواجه ما يسميه “جماعات إرهابية”.

ويتهم مدونون ونشطاء الجيش المصري بارتكاب جرائم بحق سكان سيناء من البدو ما أدى إلى مقتل مدنيين عدة بينهم أطفال.

ونشر نشطاء على شبكة الإنترنت عدة مقاطع مصورة لمن قالوا إنهم ضحايا من المدنيين لغارات شنتها طائرات حربية مصرية على منازلهم وأخرى توضح إساءة معاملة عدد من الرجال وضربهم بطريقة مهينة من الجنود.

وتصاعدت المواجهات في سيناء بين الجيش ومسلحين بعد الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا من قبل الجيش عام 2013 وتبع ذلك تولى قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد إثر انتخابات شككت المعارضة في نزاهتها.

العريش

وفي وقت لاحق، قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، إن شخصا قتل وأصيب 15 آخرين من المدنيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قسم شرطة ثالث العريش بعد ظهر اليوم الأحد.

وأضاف وكيل الوزارة طارق خاطر، في تصريحاته لبي بي سي، أن الأرقام مرشحة للتصاعد، وأنه لازالت السلطات في شمال سيناء تحصي خسائر الانفجار، فيما أكدت مصادر أخرى لبي بي سي، أن حصيلة الانفجار بلغت حتى الآن قتيلا واحدا من المدنيين وإصابة 15 آخرين، فضلا عن إصابة 15 من الشرطة والجيش، حسبما أكدت المصادر.

وبعد ذلك بقليل، قال مصدر أمني بشمال سيناء إن جنديا قتل في نقطة أمنية بمنطقة الماسورة بشمال سيناء بعد استهدافه من قبل مسلحين في هجوم تزامن مع تفجير قسم ثالث العريش بسيارة مفخخة.

وفي الوقت نفسه أعلنت حسابات منسوبة لفرع تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سيناء المعروف باسم “ولاية سيناء” إنهم استهدفوا الجندي وقتلوه قنصا كمين الماسورة قرب رفح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن