ملتقى رجال الإعمال و سلطة النقد يبحثان طرق التعاون

ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني

الوطن اليوم / الخليل

استقبل ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ممثلاً برئيسه محمد نافذ الحرباوي وأعضاء مجلس إدارته: ناصر العسيلي، زهير القصراوي، جمال الوراسنة، الياس طه، ايمن نيروخ، كاظم حسونة واسماعيل الجبريني عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية يرافقه عدد من موظفيها، وذلك في مقر ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في مدينة الخليل، وذلك في اجتماع خصص لمناقشة سبل التعاون بين الطرفين.

واستهل الحرباوي الاجتماع مرحباً بالضيوف، ومهنئاً الشوا بالثقة العالية التي أولاها إياها الرئيس محمود عباس بتعيينه محافظاً لسلطة النقد الفلسطينية، متمنياً له التوفيق.

كما أشاد الحرباوي بأهمية موضوع الاستقرار المالي كأساس من أسس السيادة وقيام الدولة الفلسطينية والذي تحرص سلطة النقد على تأمينه من خلال إتباع أنظمة مالية عالمية.

كما و أكد رئيس ملتقى رجال الاعمال استعداد القطاع الخاص للتعاون التام وبذل كل الجهود الممكنة لكل ما من شأنه العمل على تأمين وضع مالي سليم، نظراً لأهمية ذلك بالنسبة لرجال الاعمال من جهة وأثر ذلك على البيئة الاستثمارية في الوطن من جهة أخرى.

بدوره أكد محافظ سلطة النقد أن النظام والإجراءات المالية المتبعة في فلسطين تعتبر من احدث النظم المتبعة عالمياً، وان السلطة تسعى جاهدةًَ مع كل الأطراف الدولية والإقليمية من خلال الدورات وورش العمل التي تنظمها الى رفع درجة الثقة بالوضع والنظام المالي لفلسطين، نظراً لأهمية ذلك في جذب الاستثمارات وتعزيز مواطن الاقتصاد الفلسطيني.

و ناقش المجتمعون العديد من المشاكل التي تواجه القطاع الخاص وسبل حلها، وخاصة فيما يتعلق بالشيكات المعادة وحق التحصيل والسيولة النقدية والقروض، إضافة الى المشاكل المتعلقة بالشيكات الإسرائيلية والأمور المالية المرتبطة بالبنوك الإسرائيلية.

كما واتفق الأطراف خلال اللقاء على المباشرة بتنظيم ورشات عمل، وذلك بهدف رفع درجة التوعية المالية والمصرفية من جهة وتسليط الضوء على المشاكل التي يعانيها القطاع الخاص، بهدف الوصول الى صيغة حلول مشتركة تساهم في تسهيل حركة الدورة المالية، بما لا يتعارض مع الأسس المصرفية الصحيحة.

و في نهاية اللقاء شكر الحرباوي الشوا والوفد الضيف على هذه الزيارة، والتي تشير الى حرص سلطة النقد على إرساء القواعد المتينة والجهود المبذولة بهدف تأمين نظام مالي آمن ومستقر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن