“ملك الإفلاس” وزيرا للتجارة الأميركية

ويلبر روس
ويلبر روس

نقلت وسائل إعلام أميركية، عزم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، تعيين رجل الأعمال المثير للجدل “ويلبر روس” والمعروف بـ”ملك الإفلاس” لتولي منصب وزير التجارة في الإدارة الجديدة.

واشتهر روس، البالغ 78 عاما، بشرائه لشركات منهارة وشبه مفلسة وإعادة هيكلتها وتعويمها، لتتحول إلى الربحية.

وعقد ترامب اجتماعا مع روس الأحد، وألمح إلى قراره عندما قال للصحافيين “وزيرا للتجارة، هذا ما نحن بصدد النظر فيه”.

وويلبور روس، هو من الأسماء التي وعد ترامب بتعيينها خلال حملته الانتخابية، ومعروف أنه من مؤيدي عودة صناعات تقليدية، مثل المناجم، والتي تعهد ترامب خلال حملته بإنعاشها من خلال التخلص من القيود البيئية التي فرضت الابتعاد منها.

وإلى جانب روس، أصبحت هوية وزير الخارجية الأميركي المقبل في إدارة الرئيس المنتخب موضع ترقب شديد، حيث يرفض أشد داعمي دونالد ترامب منح الجمهوري المعتدل ميت رومني، العدو اللدود الأسبق للملياردير، هذه الحقيبة.

ويمضي دونالد ترامب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد الشكر في مزرعته مار-اي-لاغو في بالم بيتش بفلوريدا التي دعا منها مواطنيه إلى الوحدة بعد “حملة رئاسية طويلة ومؤلمة” تغلب في نهايتها على الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وتدور حول المنصب الاستراتيجي لوزير الخارجية، الشخصية الثالثة في الدولة حسب البروتوكول، معركة سياسية حادة، لمعرفة من سيخلف الديموقراطي جون كيري، على رأس الخارجية الأميركية التي يعمل فيها 70 ألف موظف، ومن سيترأس أول شبكة ديبلوماسية وقنصلية في العالم.

ونقلا عن مصادر الفريق الانتقالي، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الخميس أن المحيطين بالرئيس المنتخب يتوزعون بين عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني والمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية في 2012 ميت رومني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن