مناقصة إسرائيلية داخلية لمنصب سفير في اليونسكو

اليونسكو تصوت على عدة قرارات خاصة بفلسطين
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الأحد، عن مناقصة داخلية نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم الخميس الماضي لمنصب سفير لدى اليونسكو ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس.

وقالت الصحيفة، بأن إعلان المناقصة لمنصب سفير لدى اليونسكو تأتي بالرغم من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ أشهر انسحاب الحكومة من تلك المنظمة بسبب ما وصفه حينها التمييز المستمر ضد إسرائيل.

وبحسب الصحيفة، فإن المناقصة نشرت تمهيدا لانتهاء مهلة السفير الحالي لدى اليونسكو كارمل هاكوكن في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقالت وزارة الخارجية أنه نظرا لأن انسحاب إسرائيل لن يدخل حيز التنفيذ إلا في نهاية العام الجاري، فإن هناك حاجة إلى بديل لمدة شهرين أو ثلاثة بعد انتهاء مهمة السفير الحالي، وبعد ذلك يمكن للسفير الجديد أن يركز فقط على مهمة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس.

وقال مسؤولون لدى الاحتلال الاسرائيلي، أنه بالرغم من إعلان الانسحاب، فإنه لم يتم بعد التوصل إلى قرار نهائي بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستبقى في المنظمة بصفة مراقب إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية التي اتخذت قرارا مماثلا بالانسحاب والبقاء بصفة مراقب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن