منتخبنا الأولمبي ينهي معسكره التدريبي الثالث استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا

منتخبنا الأولمبي ينهي معسكره التدريبي الثالث استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا

اختتم منتخبنا الوطني الأولمبي، مساء أمس الأربعاء، ، معسكره التدريبي الداخلي الثالث، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وذلك في إطار تحضيراته للمشاركة في بطولة غرب أسيا للمنتخبات الأولمبية، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 30 أيلول/سبتمبر ولغاية 14 تشرين الأول/أكتوبر القادمين، بمشاركة أحد عشر منتخباً (قطر المستضيف، الأردن، السعودية، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، البحرين، اليمن، سوريا، إيران، وفلسطين).

وشهد المعسكرين السابقين للمنتخب فترة اختبارات للاعبين، حيث تم استدعاء خمسون لاعباً، خضعوا إلى ثلاث اختبارات تمحورت في اختبار السعة الهوائية، السرعة، وتحمل السرعة، وبناءً على نتائجها تم انتقاء 29 لاعباً وسيتم تقليص العدد إلى 22 لاعباً عند وضع القائمة النهائية.

وتركزت التدريبات خلال فترة المعسكر على الجانبين التكتيكي والبدني كتمارين الاحماء بالكرة وبدونها، العمل مع الخطوط، ألعاب مصغرة، بالإضافة إلى تمارين التكنيك الفردي والتحمل الهوائي منخفض الشدة.

وقال المدير الفني للمنتخب عبد الفتاح عرار: ” إن تنظيم بطولة خاصة للمنتخبات الأولمبية غير رسمية تعتبر خطوة جديدة من نوعها، وفرصة مناسبة لإعداد المنتخبات للبطولات الرسمية، بالإضافة إلى تقييم اللاعبين والوقوف على مستواهم”.

وأكد  على أن فترة إعداد المنتخب جاءت بظروف صعبة في ظل مشاركة بعض اللاعبين مع المنتخب الأول ،بالإضافة إلى فترة أعداد الفرق المحلية واستعدادها للدوري، واستعدادات كافة المنتخبات الوطنية لاستحقاقات قادمة.

وبدا عرار متفاءلاً خاصة في ظل التزام اللاعبين والذي ساعده في تنفيذ خطته التدريبية، مطالباً اللاعبين بضرورة العمل الفردي بشكل أقوى لتطوير مهارتهم .

وأبدى اللاعب حازم عبدالله تحمسه بتنظيم مثل هذه البطولات، موضحاً أنها ستكون دافع قوي لهم لتطوير مهارتهم واحتكاكهم مع منتخبات عربية، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرة الدولية.

بدوره أوضح اللاعب عميد مخارسة أن استعدادات المنتخب جيدة، مضيفاً أن المدير الفني يركز خلال التدريبات على الجانب النفسي للاعب بالإضافة للجوانب البدنية والتكتيكية، قائلاً : ” إن ما يميز المدرب عبد الفتاح عرار قدرته على قراءة عقلية اللاعب وبناء عليه يتم التعامل معه”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن