منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2018

منتخبنا

رام الله / الوطن اليوم

وقع منتخبنا الوطني لكرة القدم في مجموعة نارية بتصفيات كأس العالم 2018، وتصفيات أمم آسيا 2019 التي سحبت، الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء في المجموعة الأولى.

وسيتنافس منتخبنا الأول مع منتخبات الإمارات، والسعودية، وتيمور الشرقية، وماليزيا، حيث يقضي نظام التصفيات بتأهل أول مجموعة إلى الدور الثالث والحاسم المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018، كما يتأهل أول 12 منتخبًا في التصفيات مباشرة إلى أمم آسيا 2019 والتي تستضيفها الإمارات.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابًا وإيابًا) حيث تقام مباريات هذا الدور من 11 حزيران/ يونيو المقبل إلى 29 آذار/ مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات الـ 12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا)، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدًا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن