منخفض جوي أول الأحد وأجواء العيد لطيفة

حالة الطقس

تشير آخر التوقعات الجوية إلى تأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي أول هذا الموسم يومي الأحد والاثنين القادمين، فيما سيتركز هطول الأمطار على شمال فلسطين المحتلة نهار الأحد ويتلاشى الاثنين.

ويقول الراصد الجوي عاصم عصيدة في تصريح صحفي إن المنطقة على موعد مع المنخفض الأول هذا الخريف يسبقه ارتفاع ملموس على درجات الحرارة غدًا السبت، وتصل العظمى في القدس إلى 31 درجة مع أجواء حارة وجافة .

ويوم الأحد تتأثر المنطقة بمنخفض جوي جيد لهذه الفترة حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي منذ ساعات الصباح وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى معتدلة السرعة.

ويبدأ تساقط الأمطار المصحوبة بالرعد أحيانًا وذلك على أقصى شمال فلسطين، فيما تتساقط الأمطار المحلية على مناطق شمال الضفة الغربية قد تكون مصحوبة بالرعد، بينما ستكون حصة الأسد من نصيب لبنان ومناطق الساحل السوري وجنوبي تركيا.

ولا يتوقع –وفق عصيدة- وصول الأمطار إلى مناطق جنوب الضفة وقطاع غزة سوى من بعض الأمطار الخفيفة أو الرذاذ، وذلك بالنظر إلى مكان تمركز المنخفض إلى الجنوب من تركيا مع محور شمالي شرقي.

وأوضح أن فرصة تساقط الأمطار المحلية تبقى قائمة حتى ساعات مساء الاثنين وبخاصة على مناطق أقصى شمال فلسطين وشمال الضفة الغربية مع تواصل الانخفاض على درجات الحرارة التي تكون أقل من معدلها العام .

وتوقع أن تصل كمية الأمطار الهاطلة على خط جنين شمالاً إلى 5-15 ملم فيما توقع هطول من 5-10 ملم على مناطق شمال الضفة الغربية المحتلة.

وعن أجواء عيد الأضحى المبارك، قال عصيدة لوكالة “صفا” إن الخرائط الجوية تشير حتى اللحظة إلى أجواء لطيفة وباردة نسبياً، في حين ينصح بالاستمرار بمتابعة الحالة الجوية للعيد نظرًا للبعد الزماني النسبي.

وحول توقعاته للموسم المطري الحالي أبدى تفاؤله بموسم مطري ضمن المعدل العام في غالبية المناطق الفلسطينية سواءً في الخريف أو في الشتاء.

وأشار الراصد الجوي إلى أن هذه التوقعات مبنية على توقعات مراكز التنبؤ الجوي العالمية والتي صدرت خرائطها الموسمية حديثاً .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن