منخفض جوي جديد وهطول الأمطار سيشتد

تتأثر المنطقة، اليوم السبت، بامتداد منخفض جوي قبالة سواحل فلسطين، ومن المتوقع أن تتواصل هطول الأمطار في شمال البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى، يتخللها زخات غزيرة، ويرافقها العواصف الرعدية.

فيما حذرت الأرصاد من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتكون الفُرصة مهيأة لتساقط زخات مُتفرقة من الأمطار في أواسط البلاد وحتى شمال النقب.

كما تهطل زخات من الأمطار في شمال ووسط البلاد، وخاصة خلال النصف الأول من النهار، ويسود طقس بارد نسبياً، وتنشط الرياح على فترات.

أما غدا الأحد: فتتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة، سيتواجد إلى الشرق من الأراضي الأردنية، دافعاً برياح شمالية وشمالية غربية باتجاه المنطقة، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

ويتوقع هطول الأمطار في أغلب المناطق، مصحوبة بزخات من البرد يرافقها العواصف الرعدية، وتهب رياح نشطة على فترات، فيما يحذر من تشكل السيول في المناطق المُنخفضة والأودية.

ويوم الاثنين يزداد تدفق الكتلة الهوائية الباردة باتجاه المنطقة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت.

ويتوقع هطول الأمطار في معظم المناطق، يتخللها زخات من البرد، كما وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط ثلوج خفيفة فوق قمم جبال شمال فلسطين العالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن