منخفض جوي عميق يبدأ تأثيره ظهر السبت

الطقس

الوطن اليوم / تنعم المنطقة بأجواء ربيعية غير معتادة في الثلث الأول من شهر شباط، حيث تصل درجات الحرارة غدا الجمعة ضعف المعدل السنوي، في حين ستشهد المنطقة منخفضا جويا عميقا على مرحلتين يبدأ تأثيره على المنطقة ظهر السبت القادم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” يوم الخميس عن الأرصاد الجوية الاسرائيلية “متاو تك” فإن المنطقة تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة منذ ظهر اليوم حتى ظهر السبت، وتصل درجات الحرارة في مدينة القدس الى 24 درجة الجمعة متجاوزة المعدل السنوي في هذه الفترة بـ 13 درجة مئوية، ولكن هذه الأجواء الربيعية والتي من المعتاد ان تظهر في الثلث الأخير من شهر شباط سوف تتغير ظهر السبت القادم.

وتتوقع الأرصاد الاسرائيلية هبوب رياح باردة بعد ظهر السبت القادم معلنة عن بدء منخفض جوي سيتعمق الأحد، حيث تتساقط الأمطار في الشمال ومناطق المركز وتشتد الرياج وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل الى مستوى معدلاتها السنوية، وتتساقط الثلوج ليلا على جبل الشيخ.

ويتواصل تأثير المنخفض الجوي الاثنين والثلاثاء مع هبوب رياح باردة واستمرار لتساقط الأمطار في الشمال والوسط مع تساقط كثيف للثلوج على جبل الشيخ، ويدخل يوم الاربعاء والخميس القادم الجزء الثاني من المنخفض الجوي بوصول رياح باردة جدا من روسيا الى المنطقة، ما تتسبب بسقوط الثلوج على مرتفعات الجولان وجبال الجليل مع احتمال لتساقطها على جبال القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن