منخفض جوي يصل فلسطين مساء اليوم

ثلوج - الطقس

توقع الراصد الجوي لشبكة معا داود الطروة أن تتأثر فلسطين مساء اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة باردة، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح وتبدأ الأمطار خلال ساعات المساء بالتساقط على بعض المناطق. وخلال ساعات الليل تعبر البلاد جبهة هوائية باردة وينتشر تساقط الأمطار لمعظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحيانا ومصحوبة بهبات قوية من الرياح.

وفي يوم غد الأربعاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً، وتعبر البلاد جبهة هوائية باردة جديدة، بحيث تسقط أمطار تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الخميس يستمر الطقس بارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تشكل الصقيع، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

يحذر خلال فترة تأثير المنخفض الجوي

1 – شدة سرعة الرياح

2 – خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

3- خطر تدنى مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض

4 – خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن