مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: هالي سفيرة كذابة

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: هيلي سفيرة كذابة
نيكي هالي و رياض منصور

وصف مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، مساء الجمعة، المندوبة الأمريكية الدائمة لدى المنظمة الدولية السفيرة نيكي هالي، بـ”السفيرة الكذابة”.

وقال منصور، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إن البيان الذي ألقته السفيرة هايلي، الخميس، في قاعة مجلس الأمن الدولي “جاء منافيا للذوق، وفاقدا للمصداقية، وخلق موجة ازدراء هائلة بين الفلسطينيين”.

والخميس، جددت هايلي، في إفادة لها أمام جلسة لمجلس الأمن، موقف بلادها من أن حركة حماس “تستخدم المدنيين الفلسطينيين كدرع بشري”.

ولم تتطرق المندوبة الأمريكية في كلمتها، الى دور جيش الاحتلال الإسرائيلي في هذه الاحداث والى سقوط فلسطينيين بنيران إسرائيلية اثناء هذه الاحتجاجات.

وقال منصور، إن “نيكي هايلي، لم تشر ولو بكلمة واحدة للمعاناة والقتل الذي يلاقيه الأطفال وأبناء الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال، وإذا كانت صادقة في كلماتها بأن حماس تستخدم الأطفال كدروع بشرية، عليها أن توافق على تشكيل لجنة تقصي حقائق لكي نعرف من هو المجرم ومن هو الضحية”.

وحول خيارات بلاده في الوضع الراهن، أشار منصور إلى أن هذه الخيارات تشمل التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو المحكمة الجنائية الدولية، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف السفير منصور: “إننا نفكر حاليا في الوضع الملائم الذي يتيح لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، ورئيس معهد بيتسيلم الإسرائيلي، الذي طالب مجلس الأمن بوقف قتل الفلسطينيين علي يد جيش إسرائيل، ومقررو الأمم المتحدة المستقلين، لكي يجتمعوا جميعا بهدف وقف المذبحة الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في غزة والأراض المحتلة”.

وكشف منصور عن قيامه في وقت سابق، الجمعة، بتوجيه ثلاث رسائل إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، جوستافو ميزا كوادرا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لاجتساك، والأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، تضمنت معطيات حول عدد من سقطوا في الاحداث وكذلك عدد المصابين الفلسطينيين الجدد، بنيران إسرائيلية في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن