منذ الصباح.. اندلاع 24 حريقاً بسبب الطائرات الحارقة في غلاف غزة

منذ الصباح.. اندلاع 24 حريقاً بسبب الطائرات الحارقة في غلاف غزة

ذكر موقع يديعوت أحرنوت العبري، بأن اندلع 24 حريقاً اندلع منذ صباح السبت في حقول كيبوتسات غلاف غزة بسبب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

وأوضح يديعوت، أن الطائرات الورقية الحارقة تسببت في حرق قرابة (1000) دونم.

وفي السياق، قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا قرب مجموعة كانت تنوي إطلاق بالونات حارقة جنوبي قطاع غزة.

يذكر أن جيش الاحتلال قال الخميس الماضي، إن طائرة بدون طيار أطلقت نيران تحذيرية باتجاه مجموعة حاولت إطلاق البالونات الحارقة وأجبرتها على التراجع عن الإطلاق.

ويقوم شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، تجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع.

يذكر أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان أكد في 9 مايو الماضي حصول جيش الاحتلال على تعليمات تقضي باعتبار مطلقي الطائرات الورقية من حدود قطاع غزة “إرهابيين” والتعامل معهم بناءً على هذا التصنيف.

وأعلن شُبان في قطاع غزة في 27 أبريل الماضي عن إطلاق وحدة “المناطيد الطائرة” ضمن التفاعل الشبابي مع مسيرة العودة في جمعة “الشباب الثائر” حينها.

والبالونات محملة بغاز يعطيها قدرة على الطيران، ويتم إسقاطها بفتائل تفصل البالونات عن الشعلة النارية، وتكون مذيلة بشعلات نارية.

وتكبد الكيان الإسرائيلي خسائر كبيرة بسبب الحرائق من فعل الشبان الفلسطينيون الذين يتظاهرون على الحدود الشرقية بمسيرات العودة وكسر الحصار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن