منسق حملة عنان يتهم الإمارات بتهديده بالقتل

منسق حملة

وجه محمود رفعت، منسق حملة سامي عنان المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، اتهامات لمدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ودولة الإمارات، بتهديده بالقتل.

ونشر رفعت على صفحته على موقع تويتر تغريدة، قال فيها: عباس يا كامل، أعرف أنك تتابعني الآن، وأنت تعرفني، وتعرف أني من أسقط ساركوزي رئيس فرنسا حين أخرجت فضيحته مع القذافي، فهل تظن تهديدك لي أنت والإمارات بالقتل سيرجعني عن مساندة الفريق سامي عنان؟ تعرف جيدا أني أغلقت مكاتبي بالإمارات، وركلت ملايين، ولم أزر قطر بحياتي أيها السفيه.

وتابع: أبلغني مصدر مطلع أن مخابرات الإمارات وعباس كامل أصدروا تعليمات لكل إعلامهم باتهامي الليلة أني ممول من قطر، بعدما فشلوا بشرائي، ولم يفلح تهديدي بالاغتيال.. يا سفهاء العصر، لو كنت أشترى ما ركلت الإمارات، ولو كنت أتبع ممول من قطر، التي لم أزرها بحياتي، ما رفضت اليوم الحديث للجزيرة.

وجاءت هذه التغريدة بعد أن أعلن رفعت في وقت سابق اليوم اعتقال عنان، وكتب على تويتر: يا شعب مصر العظيم، تم اعتقال الفريق سامي عنان من قبل السيسي وزمرته.

واحتجزت السلطات المصرية عنان، آخر مرشح قوي قد يشكل تحديا لإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق في مخالفات تتعلق بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/ آذار.

وقالت الحملة الانتخابية لعنان، بعد البيان الصادر من القوات المسلحة، إنها توقفت لحين إشعار آخر؛ حرصا على أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير. وكان عنان أعلن ترشحه للرئاسة يوم الجمعة الماضي.

وقال نجل عنان، وأحد محاميه، إن القائد العسكري السابق نقل إلى مكتب المدعي العام العسكري في القاهرة. وكان الاثنان ينتظران خارج المقر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن