منصور: أمريكا ستحاول طرح مشروعها مجددًا

رياض منصور
رياض منصور

اعتبر مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور اليوم السبت، أن مشروع القرار الأمريكي الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإدانة حركة “حماس”، جاء بهدف “ازاحة واستبعاد المرجعيات الدولية من اي حل للقضية الفلسطينية”.

وقال منصور في تصريح لإذاعة فلسطين الرسمية، ان “طرح المشروع (الأمريكي) في هذا التوقيت، كان الهدف منه محاولة استبعاد وازاحة المرجعيات الدولية واستبدالها بما يسمى صفقة القرن، التي تعمل الإدارة الأمريكية على اعلانها وفرضها لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي”.

وأشار منصور إلى أن البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة، خاضت معركة من أجل إفشال مشروع القرار، داعيا حماس إلى “استخلاص العبر وأخذ الدروس مما حصل”.

وأكد الدبلوماسي الفلسطيني، حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مشيرا إلى أن واشنطن “ستحاول طرح المشروع من جديد لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة”.

وكان مشروع القرار الذي قدمته واشنطن الخميس الماضي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة الهجمات التي تنفذها الفصائل المسلحة في قطاع غزة، قد فشل لعدم حصوله على أغلبية ثلثي أعضاء الجمعية حيث صوتت 87 دولة مع القرار فيما عارضته 57 وامتنعت 33 دولة عن التصويت.

وفي السياق أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن قلقه من تراجع بعض الدول عن مواقفها الثابتة ورضوخها للضغوط الأمريكية خلال التصويت لمشروع القرار.

وقال المالكي في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن تصويت بعض الدول لصالح مشروع القرار يتطلب العمل معها لتغيير موقفها، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل خلية أزمة من المجموعة العربية والإسلامية للمتابعة مع تلك الدول.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن