من هو العقل الالكتروني لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”؟

الوطن اليوم / وكالات

أميط اللثام أخيرا عن هوية المتهم الرئيسي في عدد من قضايا الاختراق الإلكتروني التي طالت حساب القيادة الأميركية الوسطى على موقعي تويتر ويوتيوب إلى جانب عدد من حسابات المشاهير.

وتبين إثر التحقيقات أنه جنيد حسين الملقب بـأبو حسين البريطاني الداعشي المتخصص في القرصنة الإلكترونية، وهو يتحدر من مدينة  برمنغهام البريطانية، وكان قد اعتقل عام ٢٠١٢ بعد سرقته معلومات خاصة من الإنترنت.

وبحسب السلطات الأميركية، فان جنيد ضالع في عدد من قضايا الاختراق الإلكتروني للقيادة الوسطى على تويتر ويوتيوب، وكشف بيانات 100 جندي أميركي، اضافة الى الدعوة لشن هجوم في أوهايو ومنيسوتا وكلورادو.

إلى ذلك، يعتبر جنيد العقل الإلكتروني لداعش، حيث انتقل إلى سوريا للانضمام إلى داعش بهدف تدريب منتسبي التنظيم على عمليات الأمن واختراق حسابات المشاهير المصرفية، وتحويلها إلى حسابات مخصصة لدعم داعش، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

هذا واستطاع أبو حسين البريطاني إقناع زوجته المغنية البريطانية “سالي جونز ” أم حسين البالغة 45 عاماً، بالالتحاق بداعش في سوريا مع ابنهما ذي الـ10 سنوات لتقود  كتيبة الخنساء النسائية، إحدى أعنف الكتائب في التنظيم.

المصدر: وكالة سما الإخبارية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن