مهندس البيت الأبيض في القدس لاختيار الموقع الأنسب للسفارة الأمريكية الجديدة

القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية المحتلة
القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية المحتلة

كشف موقع إخباري إسرائيلي الغطاء عن نوايا الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، من ملف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بعد أن أوفد المكتب البيضاوي مهندسه المعماري إلى القدس للمباشرة برسم وتخطيط السفارة الجديدة.

وأوضح موقع “بريكينغ إسرائيل نيوز” القريب من الأوساط المتطرفة المؤيدة للاستيطان الثلاثاء، أن كبير مهندسي البيت الأبيض المكلفين برسم الشكل الهندسي للسفارات الأمريكية تحول إلى القدس، فور تولي الرئيس ترامب، تمهيداً لاختيار موقع السفارة الجديدة”.

وقال الموقع نقلاً عن نائب رئيس بلدية الاحتلال بالقدس، مائير ترجمان، إن الإدارة الأمريكية ماضية في مشروعها لنقل السفارة، رغم محاولتها الإيحاء بالتأجيل أو الانتظار، وأضاف الموقع نقلاً عن ترجمون، أن “مهندساً معمارياً أمريكياً مندوباً عن المكتب البيضاوي، تحول إلى القدس، لاختيار موقع السفارة، ويدرس أفضلها لرسم وهندسة السفارة الأمريكية”.

وقال ترجمان إن المهندس الذي خطط كل السفارات الأمريكية في الخارج في السنوات القليلة الماضية، يوجد في القدس، ويفاضل بين ثلاثة مواقع، وتُشير كل الدلائل إلى أنه ينوي إقامة السفارة في منطقة أرنونا في القدس الشرقية، في محيط القنصلة الأمريكية الحالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن