موسكو تعلن عن التجهيز لقمة بين الرئيس عباس ونتنياهو

بنيامين نتنياهو،فلاديمير بوتين،محمود عباس
بنيامين نتنياهو،فلاديمير بوتين،محمود عباس

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غيتادي غاتيلوف عن استمرار بلاده بإجراء مشاورات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية من أجل عقد قمة تجمع القيادة الإسرائيلية والفلسطينية.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن غاتيلوف قوله في تصريح صحافي اليوم في القدس، الجانبان تقبلا فكرتنا بصورة إيجابية من حيث المبدأ، ونحن من جانبنا غير مستعجلين وننتظر الوقت المناسب لإجرائه.

وأضاف يجب التحضير الكامل لمثل هذا اللقاء بما يخدم احراز النتائج المرجوة، و1لك نظرا لحساسية الامر بالنسبة الى الجانبين، وهذا ما يسوغ وجودنا الآن هنا في إطار التحضير المسبق والاتفاق على معايير اللقاء بين الجانبين، فيما تقتصر جهودنا حتى الآن على الاتصالات الديبلوماسية.

وقال هدفنا الرئيس من وراء مساعينا يتلخص في استئناف التسوية السياسية التي من الأجدى إعادة انطلاقها في أقرب وقت ممكن.

ولفت غاتيلوف إلى توفر مجموعة من الأفكار في الوقت الراهن، من بينها المبادرة الفرنسية الداعية لعقد قمة للتسوية في الشرق الأوسط نهاية العام الجاري، وشدد على ضرورة التحقق من جدوى القمم قبل تنظيمها، ومن فرصها في الحفز على استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واختتم غاتيلوف قوله: لقد دعونا نحن مؤخرا إلى مؤتمر دولي للتسوية في الشرق الأوسط، وفكرتنا حظيت بموافقة مجلس الأمن الدولي، فيما أكدنا حينها أننا لن نمضي في التحضير لتنظيم انعقاد المؤتمر الدولي هذا قبل استئناف الحوار المباشر بين إسرائيل والفلسطينيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن